الوضوح

شاركها

تعيين إدريس روبيو ابن مدبنة زايو عاملا على إقليم سيدي سليمان

الوضوح/متابعة

ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يومه الجمعة 18 أكتوبر الجاري، بالقصر الملكي بالرباط، مجلسا وزاريا، خصص للتداول في التوجهات العامة، وتعيين مجموعة من الولاة والعمال بمجموعة من الجهات والأقاليم.

كما عين جلالة الملك طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الداخلية، عددا من الولاة والعمال بالإدارة المركزية والترابية من ضمنهم الكاتب العام بولاية أكادير اداوتنان إدريس روبيو، الذي جرى تعيينه عاملا على إقليم سيدي سليمان.

والسيد إدريس روبيو الذي تم تعيينه عاملا على اقليم سيدي سليمان، مزداد بتاريخ 15 ماي 1965 بِزايو، حالته العائلية متزوج، أب لـثلاثة أطفال، التحق بالإدارة بتاريخ 22 يوليوز 1991، حاصل على الإجازة في القانون الخاص، وخريج السلك الخاص لرجال السلطة الفوج الخامس، وتقلد عدة مسؤةليات بالداخلية، حيث سبق وأن عين باشا على مدينة امزورن قادما من باشوية مقاطعة زواغة/ بنسودة بفا

وسبق وأن كلفت وزارة الداخلية خلال توليه منصب باشا منطقة بنسودة السيد “إدريس روبيو” ، الذي يعتبر من بين أهم رجالات السلطة بجهة فاس مكناس آنذاك، بمهمة بمنطقة الحسيمة وبالضبط على مستوى باشوية “إمزورن ” .

كما تقلد السيد ادريس روبيو منصب الكاتب العام لعمالة إقليم الفقيه بن صالح والكاتب العام لولاية جهة سوس ماسة وهي آخر مُهمة أُسْنِدَت إليه قبل أن يحظى بالثقة المولوية وتتم ترقيته الى منصب عامل، حيث تم تعيينه عاملا على اقليم سيدي سليمان.

وجاء تعيين الروبيو عاملا على سيدي سليمان، بناء على مجموعة من المعطيات والمراحل التي تتأسس على الكفاءة والموضوعية التي ميزت الرجل طيلة مساره المهني في السلطة والتي تعتمدها وزارة الداخلية لتقلد المهام و المسؤوليات.