الوضوح

شاركها

ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و295 منذ بدء الحرب

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الأربعاء، ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى « 38 ألفا و295 شهيدا و88 ألفا و241 إصابة ».

وقالت الوزارة في بيانها اليومي: « ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38295 شهيدا و88241 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي ».

وأضافت: « الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 4 مجازر ضد عائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، ما أسفر عن سقوط 52 شهيدا و208 إصابات ».

وأشارت إلى أن « عدد شهداء المجزرة التي ارتكبها الجيش بحق النازحين، مساء الثلاثاء، باستهداف بوابة مدرسة للإيواء في منطقة عبسان شرق مدينة خان يونس جنوبي القطاع، وصل إلى 27 شهيدا و53 إصابة بينهم حالات حرجة ».

ولفتت الوزارة إلى وجود عدد من الضحايا « تحت ركام المنازل المدمرة وفي الطرقات، حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم ».

ومنذ 9 أشهر تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت دمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة عشرات الآلاف من الأطفال والنساء.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *