الوضوح

شاركها

أولمبياد باريس.. المنتخب المغربي الأغلى عربيا والرابع عالميا

تفوق المنتخب المغربي الأولمبي، عن المنتخبات العربية المشاركة في أولمبياد باريس 2024، التي تستضيفها العاصمة الفرنسية، من حيث القيمة السوقية للاعبيه.

وتصدر أبناء السكتيوي قائمة أغلى المنتخبات العربية المشاركة في الألعاب الأولمبية، متفوقين على كل من المنتخب المصري والقطري.

كما احتلوا المركز الرابع عالميا، بقيمة سوقية تبلغ أزيد من 166 مليون يورو، حسب بيانات موقع “ترانسفير ماركت”، المتخصص في تقييم إحصائيات وأرقام اللاعبين وقيمتهم السوقية.

وجاء المنتخب المغربي الذي يشارك في الألعاب الأولمبية للمرة الثامنة، في المركز الرابع بقائمة “المنتخبات الأغلى قيمة سوقية في أولمبياد باريس”، خلف كل من المنتخب الأرجنتيني الذي احتل المركز الثالث بـ228.8 مليون أورو، والمنتخب الإسباني، الثاني، بـ370.3 مليون أورو، ثم المنتخب الفرنسي الذي تصدر القائمة بقيمة سوقية بلغت 412.6 مليون يورو.

وتسعى الكتبية المغربية، من خلال مشاركتها في الألعاب الأولمبية التي ستقام في الفترة الممتدة مابين 24 يوليوز الحالي و11 غشت المقبل، بباريس، إلى المنافسة على إحدى الميداليات الثلاث، والتفوق على منافسيها في المجموعة الثانية، التي تضم منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا والعراق.

وقد دخل الأسود، أمس الاثنين، في معسكر تدريبي مغلق بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، استعدادا للأولمبياد، قبل سفرهم إلى باريس، الاثنين المقبل.

ومن المرتقب أن يخوض المنتخب الأولمبي، مباراة إعدادية، أمام أحد المنتخبات العالمية في 18 يوليوز الحالي، للوقوف على مدى جاهزية اللاعبين، قبل خوض مباراته الأولى أمام الأرجنتين في 24 من نقس الشهر، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

وسبق أن أعلن السكتيوي عن لائحة اللاعبين المشاركين في هذه التظاهرة، حيث وجه الدعوة لـ22 لاعبا من بينهم أربعة لاعبين ضمن الاحتياط و3 لاعبين فوق 23 سنة، ويتعلق الأمر بكل من أشرف حكيمي ومنير المحمدي وسفيان رحيمي، فضلا عن حضور عدد من النجوم الذين يلعبون رفقة المنتخب الأول من قبيل إلياس بنصغير وأمير ريتشارليسون.

وفيما يلي اللائحة كاملة:

حراسة المرمى: منير المحمدي، رضا الغنيمي، محمد رضا أسماما

خط الدفاع: أيمن الوافي، المهدي بوكامير، أشرف حكيمي، أكرم النقاش، زكرياء الوحدي، عادل تاحيف، هيثم منعوث.

متوسط الميدان: بنجامع بوشواري، ياسين كيشتا، أسامة ترغالين، بلال الخنوس، أسامة العزوزي، أمير ريتشارليسون، المهدي مباريك.

خط الهجوم: مهدي موهوب، عبد الصمد الزلزولي، إلياس أخوماش، إلياس بنصغير، سفيان رحيمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *