الوضوح

شاركها

لقاء يين وزير الفلاحة و “ميمون أوسار” رئيس الغرفة الفلاحية يجهة الشرق لايصال صوت فلاحي زايو والمنطقة

الوضوح.كوم

عقد رئيس الغرفة الفلاحية لجهة الشرق السيد ميمون اوسار، لقاء مع وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات أول أمس الثلاثاء 02 يوليوز2024

ومن خلال هذا اللقاء ،عرض رئيس الغرفة الفلاحية لجهة الشرق ميمون أوسار، مطالب الفلاحين أمام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي،و من أبرزها إعطاء وتزويد فلاحي سهل حوض ملوية  بدورة من مياه السقي لإنقاذ ما يمكن انقاذه من اشجار مثمرة ،بعدما اصبحت بعض الاراضي السقوية بالمنطقة اراضي بورية ،بسبب الجفاف الذي يضرب المنطقة منذ مدة.

كما دعا رئيس الغرفة الفلاحية لجهة الشرق وزير الفلاحة على ضرورة التدخل لإنقاذ النشاط الفلاحي بالمنطقة بعد تدهوره بسبب الجفاف.

وقد سبق ونظم عددٌ من فلاحي سهل صبرة، منذ الاسبوع الماضي، وقفات احتجاجية، أمام المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي“تقسيمة زايو”، وقيادة أولاد ستوت،ودائرة لوطا بسلوان و المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي ببركان ومقر ولاية وجدة.. للمطالبة بتزويدهم بماء السقي.

كما نظم اليوم فلاحو صبرة المعتصمين بالقرب من المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي“تقسيمة زايو منذ الاثنين الماضي ،مسيرة عرفت مشاركة عدد من الفلاحين بجراراتهم الزراعية وسياراتهم الخاصة .وجابت مجموعة من الشوارع الرئيسية بمدينة زايو، كشكل من الاشكال الاحتجاجية المسطرة من طرفهم للمطالبة بتزويدهم  يدورة من مياه السقي لإنقاذ ما يمكن انقاذه من اشجار مثمرة ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *