الوضوح

شاركها

المجلس العلمي بالناظور يوزع أضاحي العيد على الأسر المعوزة للقيمين الدينيين وأراملهم

الوضوح.كوم

في إطار الأنشطة الاجتماعية والتضامنية التي يضطلع بها المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور وحرصا منه على إدخال الفرحة والسرور على أسر القيمين الدينيين وأراملهم في هذه الأيام المباركة ، أشرف المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور، بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية صباح يومه السبت 08 ذي الحجة 1445هـ/ 15 يونيو 2024م. على توزيع مجموعة من أضاحي العيد التي وفرها السادة العلماء والعالمات والمحسنون والمحسنات – جزاهم الله خيرا –
وقد حضر عملية التوزيع السيد رئيس المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور والسيد المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية بالناظور و السادة أعضاء المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور.
واستفاد من هذه الأضاحي الأسر المعوزة للقيمين الدينيين وأراملهم ويتاماهم، ومجموعة من أعوان المجلس والمندوبية والمستخدمون بمؤسسات التعليم العتيق والكتاتيب القرآنية، وبعض المتعففين من الفقراء الذين لا يسألون الناس إلحافا.
كما شملت الاستفادة أيضا إصلاحيتي السجن الفلاحي بزايو والسجن المحلي بسلوان وحراس المداومة بالوقاية المدنية.
هذا وقد تمت عملية التوزيع في ظروف جيدة طبعتها البهجة وغمرتها الفرحة وعبر المستفيدون عن مدى سعادتهم وسرورهم بهذه الالتفاتة الحميدة التي تزرع البسمة على شفاه العديد من الأسر المحتاجة التي تواجه صعوبات في تأمين أسعار الأضاحي الملتهبة هذه السنة، وتعزز روابط التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع الإسلامي.
وتجدر الإشارة إلى أن المجلس العلمي بالناظور دأب على هذا العمل الخيري منذ ما يقارب 15 سنة؛ حتى أصبح تقليدا سنويا يتصدر أولويات أنشطته الاجتماعية في هذه العشر الأوائل من ذي الحجة.
جزى الله خيرا كل من أسهم في هذا العمل الخيري بقليل أو كثير، وأدام الله علينا نعمة الصحة والعافية ونعمة الأمن والاستقرار وحفظ الله مولانا أمير المؤمنين بما حفظ به الذكر الحكيم، وأقر عينه بولي عهده وسائر أفراد أسرته الشريفة إنه سميع مجيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *