الوضوح

شاركها

بشرى للسائقين المهنيين المغاربة.. حكومة “سانشيز” تؤيد الاعتراف برخصة السياقة المغربية

وافقت الحكومة الإسبانية، يوم أمس الثلاثاء، على تعديل الإجراءات القاضية بالاعتراف المتبادل برخص السياقة مع المغرب، حيث سيتم إلغاء الاختبار النظري للسائقين المهنيين بعد الموافقة النهائية للبرلمان.

وقالت وسائل إعلام إسبانية إن مجلس الوزراء أقر أن إسبانيا ملتزمة بتبادل المذكرات التي يتم بموجبها تعديل الاتفاقية السابقة بين البلدين بشأن الاعتراف المتبادل وتبادل رخص القيادة الوطنية.

وكان مجلس وزراء إسبانيا قد تفاعل في فبراير الماضي، مع طلبات بعض الشركات الإسبانية بخصوص الإعتراف المتبادل برخص السياقة مع المغرب حيث صادق على “إدخال تعديلات جديدة على مذكرات التبادل المتعلقة بالاتفاق بين إسبانيا والمغرب بشأن الاعتراف المتبادل لدى البلدين برخص السياقة وتبادلها، إضافة إلى التطبيق المؤقت لها”.

وتهدف المبادرة إلى“تسهيل تبادل رخص السياقة المغربية، للتغلب على الإجراءات التي تعيق عملية توظيف السائقين المهنيين الجدد، وكذا مواجهة النقص في العمال الذي يؤثر على القطاع”.

وكانت تقارير صحفية قد أكدت في وقت سابق أن البلاد في حاجة إلى 26 ألف سائق مغربي لتجاوز النقص الحاصل في قطاع النقل، مشيرة إلى أن حكومة سانشيز ستعمل على التحقق من صحة بطاقات السائقين لتسهيل دخول المزيد من العمال إلى إسبانيا خاصة سائقي الحافلات والشاحنات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *