الوضوح

شاركها

أكثر من 5,9 مليون سائح زاروا المغرب هذا العام

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بأن المغرب استقبل أكثر من 5,9 مليون سائح، عند نهاية شهر ماي 2024؛ مما يعكس نموا ملحوظا بنسبة 15 في المائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

وحسب بلاغ لها، أوضحت الوزارة أن “المغرب استقبل، خلال الأشهر الخمسة الأولى من سنة 2024، أكثر من 5.9 مليون سائح؛ أي زائد 772 ألف سائح مقارنة بنفس الفترة من سنة 2023؛ مما يعكس نموا ملحوظا بنسبة 15 في المائة”.

وأكد المصدر ذاته أنه، برسم شهر ماي 2024 فقط، يواصل قطاع السياحة في المغرب تقدمه؛ حيث سجل توافد أكثر من 1.3 مليون سائح، ممثلا نموا بنسبة 18 في المائة مقارنة بشهر ماي 2023.

وسجل الوزارة أنه كان للسياح الأجانب دور أساسي في هذه الزيادة؛ حيث سجلوا ارتفاعا بنسبة 17 في المائة، خلال هذه الفترة؛ أي 56 في المائة من إجمالي الوافدين، مشيرة إلى أن المغاربة المقيمين في الخارج ساهموا، أيضا، في هذا التقدم، بزيادة قدرها 13 في المائة.

ونقل البلاغ عن الوزيرة فاطمة الزهراء عمور قولها: “يشكل استقبال 772 ألف سائح إضافي، خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذه السنة، إنجازا استثنائيا لقطاعنا. نحن فخورون بالطريق الذي قطعناه، خلال الثلاثين شهرا الماضية، بالتعاون مع المهنيين وشركائنا”.

وأضافت: “ومع بداية الموسم الصيفي، قمنا بتنفيذ جميع الخطط التي تهم الترويج والنقل الجوي ومؤسسات الإيواء السياحي، بعناية، لضمان تجربة استثنائية للسياح. ويستمر الزخم السياحي لوجهتنا، ونتطلع إلى المستقبل، بثقة وعزيمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *