الوضوح

شاركها

مطالب فرنسية باستبعاد إسرائيل من أولمبياد 2024

طالب المئات من الفرنسيين باستبعاد الاحتلال الإسرائيلي من دورة الألعاب الأولمبية المقررة صيف السنة الجارية بالعاصمة الفرنسية، احتجاجا على الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني في غزة.

وحسب ما أوردته وكالة رويترز، فقد تظاهر المئات من الفرنسيين في العاصمة باريس، احتجاجا على جرائم الاحتلال الاسرائيلي في غزة، أمام مقر اللجنة الأولمبية.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية، أعلنت في وقت سابق عن مشاركة أكبر فريق أولمبي من الرياضيين اللاجئين في دورة الألعاب الأولمبية المقررة بالعاصمة الفرنسية صيف سنة 2024.

وأكدت اللجنة في مراسم الإعلان التي عقدت في البيت الأولمبي، أن فريق اللاجئين سيتكون من 36 رياضيا من 11 دولة مختلفة، وسينافسون في 12 نوعا رياضيا.

وينتمي الرياضيون إلى دول من بينها سوريا والسودان وإيران وأفغانستان، في ثالث مشاركة أولمبية لفريق من هذا القبيل في دورات الألعاب الأولمبية الصيفية.

وكانت أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 شهد مشاركة أول فريق من اللاجئين ضم 10 أشخاص بهدف رفع الوعي بقضيتهم، فيما ضم فريق اللاجئين في أولمبياد طوكيو 29 شخصا شاركوا في 12 رياضة.

للإشارة، ستشهد نسخة بالألعاب الأولمبية بباريس انطلاق 329 مسابقة في 32 نوعا رياضيا، كما سيتنافس الرياضيون على 306 ميدالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *