الوضوح

شاركها

بركان..افتتاح خلية استقبال وتوجيه المغاربة المقيمين بالخارج- صور

الوضوح/ مراسلة

في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التواصل وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، افتتحت جماعة بركان صباح يوم الخميس 6 يونيو 2024، الخلية المكلفة باستقبال وتوجيه المغاربة المقيمين بالخارج والعائدين والمهاجرين.

حضر حفل الافتتاح كل من السادة: رئيس جماعة بركان، باشا المدينة، نائب رئيس مجلس الجهة، نائبة رئيس المجلس الإقليمي لبركان ، ممثلة ولاية وجدة، المدير الإقليمي للشباب والرياضة، ممثل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بالإضافة إلى نواب و منتخبين عن مجلس جماعة بركان إلى جانب ممثلي عدد من الأقسام والمصالح بالجماعة والمصالح الخارجية.

تأتي هذه المبادرة انطلاقا مما أقره دستور 2011 من حقوق وواجبات، وما جسده من مكتسبات لفائدة المواطنين والمواطنات المقيمين بالخارج، وفي إطار تنفيذ توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الرامية إلى تقريب الإدارة من المواطنين وتسهيل الإجراءات الإدارية. كما تأتي ضمن سياسة القرب التي تنتهجها الجماعة وبرنامج PRIM الرامي إلى تنزيل الاستراتيجية الوطنية للهجرة والاستراتيجية الوطنية لفائدة مغاربة العالم. ستعمل الخلية على اختصار المدة الزمنية لمعالجة الملفات الخاصة بالمغاربة المقيمين بالخارج والعائدين والمهاجرين، مما يسهم في تحسين الخدمات وتيسير التعاملات.

ولتحقيق هذا الهدف، اعتمدت الخلية منصة إلكترونية خاصة بها لتعزيز التواصل عن بعد، بالإضافة إلى إنشاء رقم أخضر رهن إشارة المواطنين لتقديم الاستفسارات والمساعدة الفورية، مما يساهم في توفير الوقت والجهد وتقديم خدمات عالية الجودة للمغاربة المقيمين بالخارج.

تعد هذه الخطوة جزءا من استراتيجية شاملة تهدف إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة وتعزيز الثقة بين المواطنين والإدارة، مما يعكس التزام جماعة بركان بالعمل على رفع جودة خدماتها وتحقيق التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *