الوضوح

شاركها

وفاة شخص داخل قنصلية إسبانيا بعد رفض منحه التأشيرة

أنس أكتاو

تعرض رجل في عقده السادس، صباح اليوم الأربعاء، لسكتة قلبية أودت بحياته داخل القنصلية الإسبانية بمدينة تطوان، جراء رفض الأخيرة التأشير له في جواز سفره لدخول الأراضي الإسبانية.

وذكرت مصادر مطلعة لـRue20، أن المتوفى صدم من رفض القنصلية منحه التأشيرة لكون أوراقه تحتوي على كل الإجراءات المنصوص عليها من قبل السلطات الإسبانية.

وذكرت ذات المصادر، أن الضحية شخص معروف بين ساكنة وسط مدينة تطوان، مشيرة إلى استغرابها لعدم منح القنصلية الإسبانية التأشيرة له.

من جانبها دخلت جمعية الكرامة للدفاع عن حقوق الإنسان بتطوان على الخط، مستنكرة في حديث مع موقع Rue20، التعامل “الإنساني” الذي يتعرض له الراغبون في تأشيرة العبور إلى الأراضي الإسبانية.

واستنكرت الجمعية أيضا ما وقع اليوم للرجل الستيني بالقنصلية الإسبانية، محملة مسؤولي القنصلية مسؤولية وفاته بهذه الطريقة، ومطالبة السلطات المعنية بالتدخل في الموضوع لوقف هذه الطريقة في معاملة الراغبين في التأشيرة.

على صعيد آخر، شكرت الجمعية في حديثها لموقع زنقة 20، تدخل رجلي الأمن الاسباني والمغربي فضلا عن عنصر الحراسة، لمحاولتهم إنقاذ حياة المواطن بعد سقوطه أرضا وتعرضه للسكتة القلبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *