الوضوح

شاركها

وقفة مسجدية اليوم الجمعة 10 ماي 2024 بمدينة زايو – صور وفيديو

الوضوح.كوم

استجابة للنداء الذي عممته الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة بمدينة زايو، و استمرارا في الفعاليات المنددة بالمجازر وجرائم الحرب الإسرائيلية  في غزة، احتشد مجموعة من المواطنين للاحتجاج،  اليوم الجمعة 10 ماي 2024، بالساحة المقابلة لمسجد حي النهضة بمدينة زايو، وذلك للتنديد بجرائم الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة بفلسطين.

 

وهتف المحتجّون خلال هذه الوقفة، التي حضرها العشرات من المواطنين وعدد من الفعاليات المدنية من مختلف الانتماءات السياسية والجمعوية، والتي كانت تحت أعين مختلف التلوينات الأمنية بزايو، بشعارات تنوه بالمقاومة الفلسطينية، وتطالب بـ”رحيل الصهاينة عن الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واستحضرَ المشاركون في الوقفة عدة محطات عدوانية وجرائم إنسانية كثيرة، مارستها إسرائيل على الشعب الفلسطيني منذ اختلاق مشكل الاحتلال عبر التاريخ.

 

ويشار إلى أن الاحتلال الاسرائيلي خلف الآلاف من الشهداء، و العدد الإجمالي للمصابين بلغ 78514 منذ بدء المعارك قبل أكثر من سبعة أشهر في السابع من أكتوبر، ودعت الهيئة للاستمرار في فعاليات النصرة والتضامن والحراك الشعبي الداعم لأهل فلسطين وغزة العزة، والدعاء للشعب الفلسطيني بالنصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *