الوضوح

شاركها

زايو :فلاحو المنطقة السقوية بسهل صبرة يدخلون في اعتصام جديد – فيديو وصور

الوضوح.كوم/متابعة

بعد تنظيمهم لمسيرة بالسيارات يوم أمس الخميس،  في اتجاه مقر دائرة لوطا بسلوان كخطوة أولى، دخل فلاحو سهل صبرة، التابع لجماعة أولاد ستوت، قرب مدينة زايو، اليوم الجمعة 10 ماي الجاري في اعتصام مفتوح، لغاية تحقيق مطلبهم الأساسي حسب تصريحاتهم لموقع “الوضوح”،و المتمثل في مد بعض الفلاحين بالماء لسقي حقولهم من أجل إنقاذ محاصيلهم من الضياع.

 

وأكد عدد من الفلاحين، أنهم سيصعدون من احتجاجاتهم في حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم الوحيد.

وجاء احتجاج واعتصام هؤلاء الفلاحين، بعد قطع دورة الماء يوم الأحد الماضي ،على مجموعة كبيرة من فلاحي المنطقة ،و عدم استفادتهم من مياه السقي من أجل إنقاذ ضيعاتهم من الضياع ، في حين استفاد عدد قليل من دورة السقي التي انطلقت يوم الاربعاء 17 ابريل 2024، ابتداء من الساعة الثالثة صباحا ، انطلاقا من سد محمد الخامس ،والتي قدرت ب 15مليون متر مكعب والتي أكد المسؤولون أن فلاحو حوض ملوية باقليمي الناظور وبركان سيستفيدون منها، والتي استبشر لها فلاحو سهل صبرة والمنطقة الشرقية .

هذه الدورة، التي سبق أن وعدت بها مديرة الحوض المائي لملوية فلاحو المنطقة، بعدما دخل فلاحو سهل صبرة في اعتصام خلال شهر رمضان المبارك، أمام تقسيمة زايو دام حوالي 24 يوما.

كما طالب المعتصمون من داخل خيمتهم المتواجدة قرب مكتب الاستثمار الفلاحي –تقسيمة زايو- ضرورة فتح تحقيق حول قطع الماء على باقي الفلاحين وعدم استفادتهمواقصائهم من دورة السقي الموجهة لجميع فلاحي سهل صبرة بدون استثناء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *