الوضوح

شاركها

قنصل فرانكفورت يساند “خط الناظور”

عبد الكريم هرواش

تفاعل القنصل العام للمملكة المغربية بمدينة فرانكفورت، خليفة آيت الشيب، مع مطالب فعاليات جمعوية بإحداث خط جوي مباشر بين المدينة الألمانية ومدينة الناظور.

فقد جمع لقاءٌ القنصلَ العام بممثلي النسيج الجمعوي، الذي يتكون من أزيد من 30 جمعية، في القنصلية المغربية بمدينة فرانكفورت.

 

وتم خلال هذا اللقاء، الذي دام حوالي ثلاث ساعات، التطرق لجوانب عدة تتعلق بإعادة فتح الرحلات الجوية بين المدينتين، وكذلك الجهود المبذولة حتى الآن والوضع الحالي والخطوات القادمة.

وفي تصريح له، أشاد مصطفى بنتعيات، رئيس تنسيقية المجتمع المدني المغربي بألمانيا، بـ”الدبلوماسية المتميزة للقنصل العام للمملكة المغربية بفرانكفورت، والتزامه بقضايا الجالية المغربية”.

وثمن المتحدث “العلاقات الوثيقة التي تربط بين الجمعيات المغربية والقنصلية”، مبرزا أن “اللقاء من شأنه أن يكون خطوة إيجابية للاستجابة لهذا المطلب المهم الذي سيضع حدا لمعاناة الجالية خلال تنقلها إلى أرض الوطن”.

كما شدد بنعيات في ختام تصريحه على “أهمية ربط أفراد الجالية المغربية بوطنهم الأم، خاصة في ظل التطورات التي يشهدها العالم في مجال المواصلات، وكذلك التكنولوجيا الحالية التي سهلت الكثير من الأمور”.

يذكر أن تنسيقية المجتمع المدني المغربي بألمانيا طالبت قبل أيام بخط جوي مباشر يربط بين مدينتي فرانكفورت والناظور، لتسهيل المأمورية على الجالية المقيمة بألمانيا خلال تنقلها المستمر إلى المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *