الوضوح

شاركها

توشيح المغربية آيت محند ببوركينافاسو

قلدت حكومة بوركينافاسو المغربيةَ فاطمة آيت محند وسام الاستحقاق للفنون والآداب والاتصال من درجة فارس، اعترافا بـ”استحقاقها وإخلاصها والتزامها بالعمل على الارتقاء بالثقافة البوركينابية”.

جاء هذا، وفق معلومات توصلت بها هسبريس، نظير عمل المحتفى بها خلال “ولايتها عضوا ممثلة للمملكة المغربية في المجلس الإداري للمركز الجهوي للفنون الحية في إفريقيا (مركز من الصنف الثاني لليونيسكو)، ولإسهامها المستمر والمتواصل إلى جانب هذا المركز في مهمته الرامية إلى المحافظة على تنوع التعبيرات الثقافية الإفريقية وحمايتها”.

وسلّم آيت محند هذا الوسام السامي جون إيمانويل ويدراوغو، وزير الاتصال والثقافة والفنون والسياحة، بمناسبة احتفال رسمي على هامش الدورة 21 من الأسبوع الوطني للثقافة المنظم في بوبو- ديولاصو.

يذكر أن فاطمة آيت محند إطار عال بالمعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث، وفي رصيدها عدة منشورات في مجالات الثقافة والتراث، أحدثها كتاب جميل بعنوان “كنوز التراث الثقافي غير المادي المغربي المسجلة على القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي لليونسكو”، الذي أشرفت على إدارته بمعية سعد الحصيني، وهو من إصدار دار النشر “أكسيون كومينيكاسيون” سنة 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *