الوضوح

شاركها

أطباء مغاربة بأمريكا ينظمون قافلة طبية يوم 11 ماي الجاري بتافراوت

تحتضن جماعة تافراوت بإقليم تزنيت، يوم 11 ماي الجاري، قافلة طبية، وذلك بمبادرة من شبكة الكفاءات المغربية الأمريكية.

وتندرج هذه القافلة في إطار فعاليات برنامج لنقل كفاءات أطباء مغاربة بأمريكا إلى نظرائهم بإقليم تزنيت، والذي تشرف عليه منظمة الهجرة والتنمية.

وأفادت الجهة المنظمة أن هذه المبادرة تروم تقريب الخدمات الصحية والاستشفائية من ساكنة المناطق الجبلية والنائية، وكذا تحسين وتسهيل ولوجها إلى العلاجات الأساسية، كما تأتي تكريسا لثقافة التضامن والتآزر.

وأضافت أنه سيتم لهذا الغرض، تعبئة موارد لوجستية من خلال توفير المعدات الطبية والأدوية اللازمة وتهيئة غرف الفحص، ومختلف التجهيزات اللازمة لإنجاح هذه القافلة، فضلا عن تنظيم لقاءات مع الأطر الصحية بدائرة تافراوت، يتم تخصيصها لتبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين.

وموازاة مع ذلك، يقترح برنامج المبادرة أنشطة متنوعة ولقاءات علمية لتبادل الخبرات في مجال طب المستعجلات وتخصص صحة الأم والطفل، بكل من جماعتي تزنيت وتافراوت.

ويشارك في هاته المبادرة 6 أطباء من شبكة الكفاءات المغربية الأمريكية و7 أطباء بإقليم تزنيت، علاوة على 42 ممرضا وممرضة متعددي التخصصات و6 من ممرضي المستعجلات، و31 ممرضة مختصة في التوليد والقبالة من العاملات بمختلف المؤسسات الصحية بالإقليم.

جدير ذكره أن هذه المبادرة تنظم بشراكة مع منظمة الهجرة والتنمية، وبتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة سوس ماسة، والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بتزنيت، والمجلسين الإقليمي والجماعي لتزنيت، وجماعتي أملن وتافراوت تحت إشراف عمالة إقليم تزنيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *