الوضوح

شاركها

سجن بوركايز يستقبل مدير ثانوية متهما بالتحرش

أمر قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة بمحكمة الاستئناف بفاس، اليوم الخميس، بإيداع مدير ثانوية التقدم التأهيلية الكائنة بجماعة عين الشقف بإقليم مولاي يعقوب السجن المحلي بوركايز، وذلك في انتظار مواصلة التحقيق معه تفصيليا في الملف المتعلق بتحرشه الجنسي بتلميذات مؤسسته التربوية.

ومثل المعني بالأمر، في حالة اعتقال، أمام أنظار النيابة العامة المختصة بعد إخضاعه لتدبير الحراسة النظرية إثر توقيفه، أول أمس الثلاثاء، من قبل المركز القضائي للدرك الملكي بنسودة على خلفية القضية التي فجرها تداول شريط فيديو على وسائط التواصل الاجتماعي يوثق لشبهة تحرشه الجنسي بإحدى تلميذات المؤسسة.

وأفادت نفس المصادر بأن عدد التلميذات اللواتي أدلين، حتى الآن، بشهاداتهن في مواجهة المدير المذكور وصل إلى 4 تلميذات يتابعن دراستهن بسلك البكالوريا.

وأبرزت المصادر ذاتها أن عناصر الدرك الملكي انتقلت، في وقت سابق، إلى مكتب المدير وقامت بحجز جهاز تخزين تسجيلات كاميرات المراقبة التابعة للمؤسسة وقرص صلب خارجي تحت تصرف المدير، وذلك قصد إخضاعهما للخبرة التقنية لأجل التثبت مما إذا كانت هناك آثار رقمية توثق لتحرش المدير المذكور بتلميذات مؤسسته التعليمية.

جدير بالذكر أن المديرية الإقليمية لمولاي يعقوب، التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، أصدرت، عقب تفجر هذه القضية، بلاغا توضيحيا أفادت فيه بأنه فور علمها بهذا الحادث، عملت على توقيف مدير المؤسسة مؤقتا عن العمل، في انتظار إحالته على أنظار المجلس التأديبي ضمانا للسير العادي للمؤسسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *