الوضوح

شاركها

شركة بريطانية تشرع في إنتاج الغاز بمنطقة الغرب

أعلنت شركة النفط والغاز البريطانية “SDX Energy”، أنها حصلت على التراخيص الحكومية للشروع في عملية إنتاج الغاز على مستوى بئر الغاز ” KSIRI-21″ بمنطقة الغرب.

وأفادت الشركة، في بلاغ لها، أن “بئر الغاز KSIRI-21 حصل على التراخيص الحكومية اللازمة”، مشيرة إلى أنه “تم الشروع في إنتاج الغاز” على مستور هذا البئر.

وكانت لشركة التي تستغل إنتاج الغاز الطبيعي بالمغرب بشراكة مع المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، أشارت إلى أن بئر الغاز “KSIRI-21″ الذي تم حفره على عمق عمودي بلغ 1955 مترا، أبان عن معدل تدفق إجمالي للغاز يبلغ حولي 4 ملايين قدم مكعب (113267 متر مكعب) في اليوم.

وسبق للمديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، أمينة بنخضرا، أكدت بمجلس النواب، أن حوض الغرب يعد من بين الأحواض التي شهدت نشاط استكشاف مكثف، مما أدى إلى اكتشاف واستغلال العديد من الآبار، التي يتم استغلالها في إطار شراكة بين المكتب بنسبة 25 بالمائة و”SDX Energy” بنسبة 75 بالمائة.

وقد أسفرت مجهودات التنقيب والحفر المبذولة في إطار الشراكة بين المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن و”SDX Energy”، خلال السنوات الخمس الأخيرة، عن حفر 22 بئرا أدت إلى 16 اكتشاف للغاز الطبيعي، وتم ربط 14 بئر بشبكة أنابيب نقل الغاز المتواجدة بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *