الوضوح

شاركها

الجزائر تنسحب من بطولة إفريقية مقامة بالمغرب

قرر الاتحاد الجزائري للجمباز الانسحاب من المشاركة في البطولة الأفريقية التي يستضيفها المغرب، في الفترة الممتدة ما بين 30 أبريل الجاري و7 ماي المقبل، والتي ستجرى أطوارها بالقاعة المغطاة بقطب المواطن بمراكش.

وتوصل رئيس الجامعة الملكية المغربية للجمباز عبد الصادق بيطاري، بمراسلة رسمية من الاتحاد الجزائري، اليوم الأحد، يؤكد من خلالها عدم مشاركته في البطولة الإفريقية، المؤهلة لأولمبياد باريس.

وعزا الاتحاد الجزائري للجمباز هذا الانسحاب، ضمن مراسلته الرسمية التي تحمل توقيع رئيسه علي زعتر رئيس، إلى عدم توصله بموافقة وزارة الشباب والرياضة الجزائرية على المشاركة في البطولة.

وتأتي هذه الخطوة المثيرة بعد أخرى مماثلة لم تمر عليها سوى أيام قليلة، وتتعلق بانسحاب المنتخب الجزائري لكرة اليد من مباراة كانت ستجمعه بنظيره المغربي برسم بطولة العرب المقامة بالمغرب، كما أنها تتزامن مع أزمة “الأقمصة” الخاصة بنادي نهضة بركان التي صادرتها السلطات الجزائرية بمطار الهواري بومدين الأسبوع الماضي، وبسبب ذلك لم تجر المباراة التي كانت مبرمجة الأحد الماضي بين الفريق المغربي ومضيفه اتحاد العاصمة الجزائري برسم “كأس الكاف” لتعلن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عقب ذلك عن خسارة الفريق الجزائري بثلاث أهدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *