الوضوح

شاركها

إعطاء انطلاقة مشروع مائي لتزويد جرسيف بالماء الشروب انطلاقا من واد زوبزيط

الوضوح.كوم

جرى عشية اليوم الخميس 25 أبريل الجاري بتراب جماعة رأس لقصر بإقليم جرسيف، إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز مأخذ مياه خام من واد زوبزيط المتواجد بجماعة رأس لقصر و ضخها نحو محطة المعالجة تاركة اومادي بصبيب 180 (ل/ث) ، وذلك بكلفة مالية إجمالية تقدر ب 20 مليون درهم.

وأشرف عامل إقليم جرسيف، السيد حسن بن الماحي، رفقة وفد هام ضم على وجه الخصوص، السيد الكاتب العام لعمالة جرسيف ،المدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء،والمستشار البرلماني السيد خالد البرنيشي، واحميدة أمين رئيس المجلس الإقليمي لجرسيف، و علي الجغاوي رئيس جماعة جرسيف، و عبد السلام سال رئيس جماعة رأس لقصر،ورجال السلطة و شخصيات مدنية وأمنية على إعطاء انطلاقة هذا المشروع المائي الكبير

و شدد عامل الإقليم على ضرورة تسريع وثير أشغال إنجاز هذا المشروع المائي ، وتوفير الماء الصالح للشرب خصوصا مع قرب حلول فصل الصيف و عيد الأضحى المبارك وتجاوز النقص الحاصل في الماء.

و أكد عامل الإقليم و حرصا منه على إنجاز هذا المشروع المائي في أقرب وقت سيقوم بتتبع هذا المشروع و القيام بزيارات ميدانية تفقدية.

ويهم هذا المشروع إنجاز مأخذ مياه خام من واد زوبزيط المتواجد بجماعة رأس لقصر و ضخها نحو محطة المعالجة تاركة اومادي بصبيب 180 (ل/ث) بتمويل من المجلس الاقليمي عبر تمويل من وزارة الداخلية ، و سيتم إنجازه في مدة 6 شهور .

ويهدف هذا المشروع إلى تزويد جماعة جرسيف بالماء الصاح للشرب، و تجاوز النقص الحاصل في الماء خصوصا مع اقتراب فصل الصيف.

و يضم محتوى مشروع إنجاز مأخذ مياه من واد زوبزيط،
إنجاز خزان لتجميع المياه الخام بسعة 250 متر مكعب، و
إنجاز محطة الضخ مجهزة بأربع مضخات بصبيب إجمالي 180 لتر في الثانية ، ووضع قنوات الضخ من فئة 500 مم بين محطة الضخ وقنوات المياه الخام المتواجدة على طول 250 متر و إنجاز محول كهربائي من فئة 600 ( ك.ف.أ ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *