الوضوح

شاركها

الاتحاد الجزائري يرفض اللعب في المغرب في حالة ارتداء نهضة بركان لقميصه الأصلي

في موقف مدهش وغريب.. اشترط توفيق القرشي المدير العام لإتحاد الجزائر لكرة القدم قبل إقلاع طائرة الفريق إلى المغرب يوم غد الجمعة، أنه إذا ما تكرر حادث الخريطة في أقمصة النهضة البركانية، الفريق الجزائري سينسحب من المباراة.

وكشف مسؤول الإتحاد في تصريحات للإعلام، أن طائرة الفريق جاهزة للاقلاع صوب المغرب ومواجهة نهضة بركان، مؤكدا “إذا ما تكرر حادث الخريطة في اقمصة النهضة البركانية سننسحب من المباراة “.

وعلق ذات الجزائري على الحكم الصادر عن الكاف بخسارة إتحاد الجزائر بثلاثة أهداف للاشيء قال القرشي:” سنطعن في القرار وإذا رفضه الكاف سنلجأ إلى الطاس”.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) قد قرر أمس الأربعاء، اعتبار نادي اتحاد العاصمة الجزائري خاسرا بنتيجة 3-0 أمام نهضة بركان في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية. جاء هذا القرار نتيجة لعدم إقامة المباراة المقررة في الجزائر الأحد الماضي، على ملعب 5 جويلية 1962، وذلك على خلفية الأزمة المتعلقة بقميص الفريق المغربي.

تفجرت الأزمة حينما خاض نهضة بركان مباريات دور المجموعات وربع النهائي بقمصان تحمل خريطة المملكة المغربية، مما أثار جدلًا كبيرًا. ونتيجة لذلك، طالب الكاف بالإفراج عن أقمصة الفريق المغربي، الأمر الذي لم يحدث، مما دفع إلى تصاعد الأزمة وإحالة الملف إلى لجان الكاف وأدى في النهاية إلى إلغاء المباراة.

من المقرر أن تقام مباراة العودة بين الفريقين يوم الأحد المقبل في الساعة الثامنة مساء بالملعب البلدي في بركان، حيث يأمل كلا الفريقان في تجاوز الخلافات السابقة والتركيز على اللعبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *