الوضوح

شاركها

أمن زايو يؤطر حملة تحسيسية حول الظواهر السلبية المحيطة بالمؤسسات التربوية

الوضوح.كوم

نظمت مفوضيةالشرطة بزايو نشاطا تحسيسيا في اطار الشراكة المبرمة بين المديرية العامة للامن الوطني ووزارة التربية الوطنية ودلك يوم الأربعاء 25 أبريل 2024 ابتداءا من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال بقاعة الانشطة التابعة للمؤسسة التعليمية الثانوية الاعدادية علال الفاسي 1 بزايو .

وقد افتتح النشاط بكلمة ترحيبيةمن مدير المؤسسة شكرفيها كل الحاضرين من رجال الأمن والتلاميذ والتلميدات والاطر التربوية على تلبية الدعوة لحضور هدا النشاط التحسيسي وبعدها تم ترديد النشيد الوطني من طرف كل الحاضرين .

وقد تمحور هدا النشاط التحسيسي حول الظواهر السلبية المحيطة بالمؤسسات التعليمية تحت شعار ” يدا في يد لحماية أجيال الغد” اطره مقدم شرطة رئيس السيد حيدة محمد بمعية حارس أمن س.ح ، وبحضور مدير المؤسسة زاكورى بنعمر وبعض الاطر التربوية .

وقد تطرق السيد محمد حيدة مقدم شرطة رئيس حول الظواهر السلبية التي تحيط بجنبات المؤسسات التعليمية من قبيل العنف ، التحرش بالفتيات ، السرقة، المخدرات بجميع انواعها ،التنمر ، التلفض بالكلام الساقط ، السب والشتم والقدف ، الكتابة على الجدران ، الاختلاط مع الغرباء وغير المتمدرسين والمنحرفين مع إبراز سلبياتها وتجلياتها وانعكاساتها على الفرد والمجتمع وايضا على المسار الدراسي للتلاميذ والتلميذات .

وفي الختام تم تقديم نصائح للتلاميذ من أجل تجنب هذه الظواهر السلبية والتحلي بالسلوك الايجابي والاهتمام بالدراسة وعدم تضييع الوقت في الفضاء الخارجي للمؤسسة واستغلاله في القراءة خاصة في ساعات الفراغ بالمكتبة التابعة للمؤسسة عوض هدر الوقت في الامور التافهةوالتي لافائدة منها فاستثمار الوقت وتدبيره يعود على التلاميذ بالنجاح في حياتهم الدراسية وتحقيق نتائج إيجابية تفرح الآباء

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *