الوضوح

شاركها

بسبب خريطة المغرب..المنتخب الجزائري لكرة اليد شبان ينسحب من مواجهة منتخبنا الوطني

انسحب المنتخب الجزائري للشبان لكرة اليد من مواجهة منتخبنا الوطني، اليوم الثلاثاء،  برسم البطولة العربية المقامة بمدينة الدار البيضاء، في الفترة بين 21 و30 أبريل، بقاعتي المركب الرياضي محمد الخامس والناصرية بجماعة ولاد صالح.

ويعود سبب هذا الانسحاب إلى اعتراض الطرف الجزائري على ارتداء العناصر الوطنية لقمصان متضمنة لخريطة المملكة كاملة، علما أنها مصادق عليها من طرف الاتحاد العربي لكرة اليد.

ودخلت الكتيبة المغربية لميدان المباراة محترمة الوقت القانوني المعتمد في اللعبة، بينما تخلف المنتخب الجزائري عن الالتحاق، بسبب الأقمصة المتضمنة لخريطة المملكة المغربية من طنجة إلى الكويرة.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد فاز في مباراته الأولى على المنتخب الفلسطيني بنتيجة 39-24.

يذكر أن هذه الواقعة تأتي بعد يومين فقط من حادث مماثل استهدف أقمصة نادي نهضة بركان، الذي عاد إلى أرض الوطن دون خوض مباراته أمام اتحاد العاصمة، برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية، بسبب مصادرة نظام الكابرانات، أقمصته الرسمية التي تحمل خريطة المملكة.

ونادت العديد من الأصوات على مواقع التواصل الاجتماعي، بوضع خريطة المملكة على كافة أقمصة المنتخبات والفرق الوطنية، على غرار فريق نهضة بركان، وكذا المنتخب الوطني للمصارعة الذي حصل على ترخيص من الاتحاد الدولي للمصارعة لخوض مبارياته الدولية بقميص يتضمن خريطة المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *