الوضوح

شاركها

سيطرة مغربية على أولى مراحل الدورة الـ 38 لماراطون الرمال

سيطر العداؤون المغاربة، ذكورا وإناثا، على أولى مراحل الدورة الـ38 لماراطون الرمال، الذي انطلق، اليوم الأحد، من ورزازات.

وفاز المغربي محمد المرابطي بالمرحلة الأولى من هذه الدورة، والتي تم التنافس خلالها على مسافة 31.1 كلم قطعها في ظرف ساعتين و11 دقيقة و9 ثوان.

ولم يبتعد محمد المرابطي كثيرا عن شقيقه الأكبر رشيد المرابطي، الذي حل في المركز الثاني بعد أن قطع مسافة السباق في ظرف ساعتين و11 دقيقة و36 ثانية، بفارق 27 ثانية فقط عن المركز الأول.

وأبى عزيز ياشو، إلا أن يؤكد السيطرة المغربية على أولى مراحل الدورة الحالية، بعدما حل في المركز الثالث بفارق ثانيتين فقط عن المركز الثاني.

ولدى الإناث، تفوقت المغربية عزيزة العمراني في المرحلة الأولى، التي قطعتها في ظرف ساعتين و45 دقيقة و54 ثانية، بفارق حوالي 26 دقيقة و4 ثوان عن مطاردتها المباشرة، مواطنتها عزيزة راجي، التي سجلت توقيت 3 ساعات و11 دقيقة و58 ثانية.

وحلت الهولندية أدريانا موسر في المركز الثالث بعد أن أنهت هذه المرحلة في زمن قدره 3 ساعات و12 دقيقة و53 ثانية، بفارق 26 دقيقة و59 ثانية عن المركز الأول.

ويواجه المشاركون في دورة هذه السنة من ماراطون الرمال التحدي المتمثل في إكمال مسافة 252 كيلومترا موزعة على ست مراحل. وهذه هي أطول مسافة على الإطلاق في تاريخ ماراطون الرمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *