الوضوح

شاركها

عدول المغرب يوقفون احتجاجهم على خلفية انطلاق حوار مع وهبي بعد العيد

كشفت الهيئة الوطنية للعدول، أن عبد اللطيف وهبي، وزبر العدل، أعطى موافقته على انطلاق الحوار حول النقاط الخلافية والمطالب المشروعة لعدول المملكة، معلنة عن إيقاف كافة الأشكال النضالية المسطرة في وقت سابق لإعطاء الفرصة لعملية الحوار.

وتبعا لهذا المستجد المتعلق بفتح الحوار الذي سينطلق بعد عيد الفطر، فإن المكتب التنفيذي لعدول المغرب، أعلن للرأي العام العدلي والوطني عن  تثمين قرار وزير العدل بفتح حوار بشأن النقاط الخلافية الواردة في مشروع القانون.
وأعلنت الهيئة الوطنية للعدول في بلاغ لها أيضا، عن انفتاحها على الحوار كآلية لتجويد مقتضيات مشروع القانون، وتمسكها أيضا بالمطالب المهنية للعدول والدفاع عنها.

وهو الموقف الذي عبر عنه عدول المغرب، على إثر اللقاء الذي انعقد أمس الإثنين بين وزير العدل بحضور كل من الكاتب العام ومدير الشؤون المدنية، وبين الهيئة الوطنية للعدول بحضور رئيسها الحالي والرئيس السابق محفوظ أبو السكين ومجموعة من أعضاء المكتب التنفيذي، حيث قالت الهيئة الوطنية للعدول إنه » كان اللقاء إيجابيا ساده حسن الاستقبال والنقاش الصريح، وتم التطرق فيه لمجموعة من القضايا التي تهم الشأن المهني على رأسها ملف مشروع القانون وملف العدول الجدد ».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *